المركز الفنى لتهيئة فرص العمل لخريجى الهندسة

مدير المركز : أ.د. سلوى عبد الحفيظ


تاريخ الإنشاء : 14 – 8 – 1995

مقدمة

تم إنشاء المركز الفنى لتهيئة فرص العمل لخريجى كليات الهندسة كوحدة ذات طابع خاص مقرها كلية الهندسة جامعة القاهرة بقرار رئيس المجلس الأعلى للجامعات رقم 64 بتاريخ 14/8/1995.

 

منذ بدأ نشاط المركز وهو يحاول مساعدة الخريجين من أجل تهيئة وإيجاد وتنشيط فرص عمل لخريجى كليات الهندسة فى مصر من كافة التخصصات والعناية الجيدة به من بدايته كطالب من خلال :

 

1.تأسيس رابطة قوية بين الشركات المحلية والدولية وطلاب الكلية فى مختلف الأقسام عن طريق عمل قاعدة بيانات للخريجيي والشركات وربط إحتياجات سوق العمل بالمنظومة التعليمية لكى يكون شباب الخريجيين قادريين على المنافسة للتوظيف فى الشركات المحلية والدولية على السواء.

 

2.تقليل الفجوة بين الصناعة والدراسة الاكاديمية  من خلال تسهيل الحصول على فرص تدريب فى الشركات, عمل ندوات لتنمية المهارات الفنية والمهارات الشخصية, واقامة ملتقيات توظيف وتدريب وايضا ملتقيات علمية بالتعاون مع إتحاد الطلاب بالكلية.

 

3.تشجيع الشركات لدعم مشروعات التخرج للسنة النهائية فيما يفيد هذة الصناعات مما يخدم المجتمع ويتيح لهم فرص عمل وتكوين شركات صغيرة. ومناشدة الشركات دعم الأنشطة الطلابية المختلفة كرعاة لهم والمركز على استعداد دائماً ليكون همزة الوصل بين هذة الشركات والطلاب.

 

 

4.إعداد دورات للتدريب والتأهيل لتنمية مهارات المهندسين فى مجالات عمل حديثة ومبتكرة ومتطورة والتعاون مع المراكز الصناعية وهيئات ومؤسسات قطاع الأعمال مما يفتح آفاق وفرص عمل جديدة لتشغيل الخريجين أو تشجيعهم على ممارسة العمل الحر. أيضا تنظيم وعقد نـدوات علمية وحلقات عمل ودراسة فى مجالات عمل المركز وتبادل الآراء مع المختصين والمهتمين بأساليب تنمية وتنشيط فرص العمل لشباب المهندسين.

 

5.إعداد ملتقى سنوى للتدريب والتوظيف يضم كبرى الشركات لتوظيف وتدريب الخريجى من مختلف الكليات وبخاصة كليات الهندسة.

 

 

تليفون : 35681696- 35702367(202)