كيفية التقدم بعذر رسمى (إيقاف القيد)

 

        قد تحدث للطالب بعض الظروف الخارجة عن إرادته والتى قد تمنعه من استكمال دراسته على الوجه الأكمل وبالتالى فعلى الطالب أن يتقدم بعذر رسمى حتى لا تحتسب هذه السنه سنة رسوب، والعذر الرسمى يقدمه الطالب فى صورة طلب باسم الاســتاذ الـــــــــدكتور  وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب موضحاً فيه طلب ايقاف القيد  ومرفق به المستندات المؤيدة لطلبه وذلك خلال شهر من بدأ الدراسة بالكلية حت يمكن البت فيه .

 

 

 

كيفية التقدم بعذر رسمى عن دخول الإمتحان (لأسباب مرضية)

 

1- يجب على الطـالب أن يتقـدم بالعذر المرضى للكلـية فى موعد غايته 48 ساعة من تاريخ بداية المرض .

2- بالنسبة للطلاب الذين يتقدمون بأعذار مرضية عن فترة ما أثناء العام الدراسى، عليهم التقدم خلال فترة مرضهم للادارة وذلك لتوقيع الكشف الطبى عليهم .

3- يجب على الطالب الحضور الى الادارة فى وقت المرض أو بعده بأسبوع على الاكثر على ان يقدم المستندات الخاصة بالمرض و فى حالة حضوره بعد مضى أسبوع لن يتم النظر فى العذر.

4- تقوم إدارة الكلية بالتنبية على الطالب بخطاب يسلم له بضرورة عرض نفسه على الادارة العامة للشئـون الوقائية للكشف عليه و ذلك فـور تقـديم الشـهادة الطبية للكلية.

5- لا تقبل  الكلية أى اعذار مرضية بعد اسبوعين من انتهاء فترة الامتحان .

6- فى حالة ما إذا كان الطالب خارج الجمهورية عليه ان يتقدم بشهادة موقعة من طبييبن ومعتمدة من السفارة المصرية فى البلد الموجود بها وذلك حتى تتمكن الادارة من النظر فى الشهادة .

7- لا ينظر فى الاعذار المرضية عن السنوات السابقة بناءاً على قرار المجلس الاعلى للجامعات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كيفيـة استخـراج جـواز السفـر

 

1- على الطالب الراغب فى استخراج جواز سفر أثناء الدراسة (مدته 7 سنوات يجدد سنوياً) أن يتقدم بالأوراق التالية:(شهادة قيد من الكلية موافقة ولى أمر الطالب على السفر إذا كان أقل من 21 سنه نموذج 29 جوازات من الجوازات 4 صورة فوتوغرافية صورة البطاقة الشخصية )، بالنسبة للطالبات يضاف شهادة إدارية بأن الطالبة آنسة ولم يسبق لها الزواج معتمدة بشعار الجمهورية .

2- فى حالة استخراج الجواز والرغبة فى السفر يحصل الطالب على شهادة قيد من شئون الطلاب موضحاً فيها ( حالة الطالب الدراسية موقفه التجنيدى ) .

3- رسوم جواز السفر العادى 165 جنية (مائه خمسة وثلاثون جنيهاً)

4- جواز السفر للطلاب يكون صالحاً لمدة 6 شهور تبـدأ فى أول يونيو و تنتهى مع نهاية ديسمبر وتجدد صلاحيتة سنوياً لمدة 7 سنوات.

5- يتم استخراج جواز السفر من مكتب الجوازات التابع له سكن الطالب أو المكتب الرئيسى بمجمع التحرير بالدور الثانى أو بمجمع المصالح الحكوميه بالجيزة لسكان محافظة الجيزة.