ملتقى التوظيف و التدريب بكلية الهندسة جامعة القاهرة
تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

​تقيم كلية الهندسة جامعة القاهرة ملتقي التوظيف السنوي يوم الخميس الموافق ٧ ديسمبر ٢٠١٧.
​ويشارك في ملتقي هذا العام عدد كبير من الشركات العاملة في مجالات الهندسة المختلفة كما تشارك بعض الشركات العالمية العاملة في جمهورية مصر العربية حيث تعرض الشركات فرص التوظيف والتدريب لطلاب وخريجي كلية الهندسة كما يقام علي هامش الملتقي بعض المحاضرات والندوات للطلاب للتوعية بمتطلبات التوظيف و مواصفات الخريج و المهارات المطلوبة للتوظيف يلقيها متخصصين و قيادات الشركات المشاركة .
​وصرح الدكتور عثمان الخشت رئيس الجامعة أن ملتقى هذا العام يأتي في إطار تشجيع جامعة القاهرة لمبادرات التشغيل والتدريب لطلاب الجامعة وخريجيها وًيتوافق مع خطة جامعة القاهرة كجامعة من الجيل الثالث في سعيها الدائم لإشباع حاجات المجتمع من الخدمات التعليمية والبحثية المؤثرة في سبيل تحقيق إضافة حقيقية للإنسان المصري والعربي كما يهدف إلى دعم التقارب بين الدراسة الأكاديمية والصناعة ويشارك فيه عدد مميز من الشركات الكبرى العاملة في مجال الهندسة والتي نسعد بتواجدها مع الطلاب وتعاونها في مجال العمل والتدريب لطلابنا وخريجينا.
​كما وجه كلمة للطلاب يدعوهم إلى المشاركة المجتمعية والمشاركة الفعالة في خدمة الوطن ومشاريعه القومية.
​وأكد الخشت مجددا علي أن كلية الهندسة جامعة القاهرة بما تضمه من خبرات متميزة وإمكانيات ضخمة تضعها في خدمة طلابها وخريجيها ولا تتردد الكلية في الأخذ بأسباب العلم والتفوق والرفعة لخدمة وطننا الحبيب.
​وفي الإطار ذاته صرح الدكتور السيد تاج الدين عميد كلية الهندسة أن الكلية حريصة علي التعاون مع الشركات وجهات الأعمال لتحقيق المزيد من التقارب وتلبية احتياجات المجتمع من الكوادر المؤهلة سواء علي المستوى المحلي آو العالمي كما تقوم الكلية باستمرار بتطوير برامجها لمواكبة سوق العمل.
​علما بان الكلية تحتفل هذا العام بمرور 200 عام علي إنشاء مدرسة المهندسخانة التي قدمت للوطن خيرة المهندسين والأكاديميين الذين شاركوا في جميع المشاريع القومية علي مستوى جمهورية مصر العربية والدول العربية والإفريقية.

و يقوم بافتتاح الملتقي الاستاذ الدكتور عثمان الخشت رئيس الجامعة و الاستاذ الدكتور سعيد ضو نائب رئيس الجامعة و الاستاذ الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس الجامعة و وكيل الكلية الاسبق و السيد المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين

و يسعد مركز تهيئة فرص العمل بكلية الهندسة جامعة القاهرة توجيه الدعوة لطلاب جامعة القاهرة من كافة الكليات و كذلك جميع طلاب كليات الهندسة من الجامعات المصرية