طلاب كليتنا الكرام بمرحلة البكالوريوس بنظاميها تفيدكم إدارة الكلية علماً بالأتي:

تطبيقًا لقرار مجلس الجامعة المنعقد بتاريخ ١٦/ ٣/ ٢٠٢٠ صادق مجلس الكلية المنعقد بتاريخ ١٧/ ٣/ ٢٠٢٠ علي الإجراءات الآتية فيما يخص الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ وذلك تخفيفًا عليكم في ظل الظروف الراهنة وتمشيًا مع سياسة الدولة في الحفاظ علي صحة جميع مواطنيها:

1. تعليق نظام الإنذارات الأكاديمية التي قد ينتج عنها الحرمان من الامتحان النهائي بسبب الغياب
2. عدم احتساب أي درجات علي أساس الحضور
3. استبدال امتحانات منتصف الفصل الدراسي بطرق تقويم اخري لحين إشعار آخر
4. عدم المساس بنسب درجات أعمال السنة في جميع المقررات
5. زيادة أعداد وأساليب التقييم طبقا لرؤية القائم علي التدريس وذلك لتعظيم الفرص وعدم الاعتماد علي زيادة درجات الامتحان النهائي.
6. التشجيع علي احتساب أعمال السنة من أحسن النتائج المحققة لكل طالب تسهيلًا عليكم
7. التأكيد علي ضرورة مراعاة الظروف الاستثنائية عند احتساب الدرجات حرصًا علي مستقبلكم
8. التأكيد علي تطبيق خطة الجامعة ككل في ما يخص التعليم عن بعد
9. التأكيد علي اتباع التوصيات المصدرة مسبقًا في كيفية الاقتصاد في مساحات الملفات الرقمية ووسائل توفير المعلومات الأكاديمية من خلال شبكة الإنترنت.
10. تعاون إدارة رعاية الشباب واتحاد الطلبة بإشراف ا. د. وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب في اتاحة وسائل الحوسبة اللازمة للطلاب غير القادرين علي توفيرها طبقا للمعايير المعتمدة من المجلس
11. تم اعتماد خطة واضحة لضمان توفير الوسائل الكافية لتحصيل الطلاب نسبة لا تقل بأي حال عن ٧٥٪؜ من المحتوى العلمي لأي مقرر. ويتم ذلك بالتركيز علي ما لا غنى عنه لاستكمال الدراسة في الفصول اللاحقة أو لمتطلبات التخرج.
12. تأجيل البت حاليا في كيفية التعامل مع مشروع التخرج لطلاب البكالوريوس.

وتؤكد إدارة الكلية انها تقوم ببذل كل الجهد والمتابعة اللازمين لتقديم خدمة تعليمية كافية في ظل الظروف الصعبة الحالية. ويتم اتخاذ كافة الاحتياطات الممكنة لضمان عدم المساس بحقوقكم. وتتوقع إدارة الكلية تفهمكم وبذلكم للجهد اللازم لتسهيل المهمة مع تواصلكم الدائم مع أساتذتكم بالطرق التقليدية او ما تم تطويره لكم مؤخرًا. وتحضكم علي الالتزام بتعليمات الدولة في ما يخص السيطرة علي انتشار المرض.