استقبلت كلية الهندسة خلال الفترة من ٢٥ الي ٢٧ فبراير الجاري اللجنة المشكلة من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وذلك في زيارة تفقدية لاعتماد برنامجي هندسة القوي الكهربية بنظام الفصلين (EPE) وهندسة الطاقة الكهربية (EEE) بنظام الساعات المعتمدة.
وقد انتهت مساء يوم  الخميس 27/2/2020 اللجنة من أعمالها بالكلية وقد تعاونت مشكورة مع كافة العاملين بالكلية لانجاح الزيارة برغم التعرض لظروف قهرية في بداية أعمالها بإلغاء الدراسة في اليوم الأول من الزيارة نظرًا لسوء الأحوال الجوية بقرار السيد رئيس مجلس الوزاراء. وقد تم تعويض هذا اليوم من خلال اجتماع مطول خارج الكلية في اول يوم وضغط لبرنامج الزيارة خلال اليومين الأخيرين بالتنسيق مع الهيئة القومية. وقد أدي ذلك الي اجهاد شديد للجنة تحملوه بصدر رحب إيمانًا منهم بأهمية اتمام الزيارة. كما لا يسعني الا تقديم كل الشكر والامتنان والتقدير لكل من ساهم في إنجاح الزيارة من الكلية من مسئولي وحدة ضمان الجودة والاعتماد، وأعضاء هيئة التدريس من قسم القوي الكهربية ومن منسقي الساعات المعتمدة، وجميع العاملين بالكلية وخصوصا قسم القوي الكهربية والشئون الإدارية والحملة والعلاقات العامة والأمن الإداري.
ويذكر ان كلية الهندسة جامعة القاهرة قد انتهت من المرحلة الأولي من التقدم للاعتماد البرامجي من خلال استكمال الزيارات التفقدية لعدد ١٢ برنامج. ومن المخطط تقدم الكلية لاعتماد كافة البرامج بها قبل نهاية عام ٢٠٢٠ وذلك تمهيدًا لإعادة تجديد اعتمادها المؤسسي الذي نالته عام ٢٠١٦ وذلك طبقا للقواعد المحدثة للهيئة.