مركز تنمية الإبداع وحضانة الابتكارات

 

 

يتنافس العالم من أجل تحقيق السبق العلمي والتكنولوجي كوسيلة لتوفير حياة كريمة للشعوب. وفي ظل ظروف اقتصادية صعبة يكافح المجتمع المصري من أجل خلق فرص عمل لأبنائه. ومن ضمن ذلك العمل على تنمية مهارات الشباب المصري ليصبح قادراً على اقتحام سوق العمل سواءً في الشركات والمصانع القائمة أو تهيئته لإنشاء شركته الخاصة والتي تقوم على توفير منتج أو خدمة يحتاجها المجتمع.

لقد كان هذا هو المنطلق وراء إنشاء الكلية لمركز وحضانة تنمية الابتكارات، والذي يحتضن الأفكار المبدعة والواعدة بتطبيق مفيد يحقق متطلبات حقيقية للمجتمع من خلال توفير الدعم المالي واللوجيستي. ويتدرج هذا الدعم حسب مراحل الإنجاز من مجرد فكرة إلى نماذج تجريبية ثم منتج نهائي ويصل إلى دعم عملية إنشاء شركة حتى تصل إلى مرحلة يمكنها الاستقلال.

                    101 202       

يقع المركز أسفل مبنى الهندسة المدنية ولقد تم تجهيزه بسعة تصل إلى 70 مبدعاً يعملون كفرق عمل. ويرحب المركز بدعم كل من كان لديه فكرة مبتكرة أو دراسة أو نموذج آملين أن نتعاون لتحقيق هذه الأهداف. ولعل من أهم روافدنا من الابتكارات:

مشاريع التخرج الحالية والسابقة لطلبة البكالوريوس :

رسائل الماجستير والدكتوراه      

أبحاث هيئة التدريس

تدعم وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات ممثلة في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات الابتكارات في تخصصات هندسة الإلكترونيات والاتصالات والحاسبات أو المشروعات البينية مع تخصصات أخرى ذات الطبيعة الكهربية والمعلوماتية وذلك بتمويل يصل إلى مليون جنيه. وتمول الكلية ذاتياً باقي تخصصات الأقسام .

وسيشهد العام الجامعي 2008-2009 انطلاقة العمل قي هذا المركز بإذن الله والذي يرحب باستقبال  المبدعين والمبتكرين.